الحاجة أم أحمد و العودة التي لم تكتمل

7 حزيران 2017

كان الخامس من حزيران في العام 1967 يوماً حاسماً بتاريخ الشعب الفلسطيني، إذ أحتلت القدس والضفة الغربية إلى جانب الجولان وسيناء خلال 6 أيام فقط من قبل جيش الاحتلال الاسرائيلي. حينها، استغل اللاجئون تَبَدُدَ الحدود ليعودوا إلى بيوتهم وأراضيهم بعد 19 عاماً من اللجوء والتيه والتشتت، تنقلوا خلالها من الخيام لغرف الوحدات لبيوت الصفيح. اعتقدوا أنهم عادوا لكنهم لم يعودوا!
كيف كان شعور هؤلاء اللاجئين بعد عودتهم لبيوتهم في العام 1967؟ وهل عادوا حقاً؟ شاهد قصة الحاجة أم أحمد الخطيب، إحدى سكان مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، في هذا التقرير من اعداد ومونتاج: عمار الرجبي ورشا ازحيمان. أما الصور الجميلة للقرية فهي بعدسة مراسل قدسكم سابقاً أحمد صندوقة. اضغط هنا لمعرفة المزيد حول قرية لفتا المهجرة.

فريق عمل قدسكم

فريق عمل قدسكم

نحن شباب مقدسيون متطوعون في "قدسكم" بالتزامن مع دراستنا للصّحافة والإعلام في الجامعات، نتدرب على مهارات العمل الإعلامي سعياً لإنتاج مواد (مكتوبة، مرئية، سمعيّة) وبشكل متوازي مع حرصنا على نقل صورة القدس وفق رؤية شبابيّة، نسلط الضّوء على مواضيع تهمّ الشباب المقدسي، ونراهن على الاستفادة من التجربة واكتساب مهارات وأدوات العمل الإعلامي والانكشاف على السّاحة الإعلامية، وبناء شبكة علاقات تخدم مستقبلنا المهني.

مقالات ذات صلة

159 Views