اختبر معلوماتك عن الاستيطان في القدس

11 حزيران 2017

بعد احتلال القدس في الخامس من حزيران عام 1967، باشرت سلطات الاحتلال بمشاريع الاستيطان الهادفة لتهويد المدينة وتفريغها من سكانها العرب. مستوطنات كثيرة أقيمت على أراضي الفلسطينيين في القدس المحتلة، في محاولة لدثر القرى والبلدات الفلسطينية. إذ صادر الاحتلال أراضي كثيرة باسم القانون لكن هل نجح في دثر ومصادرة الذاكرة الفلسطينية ؟

شاهد ماذا أجاب أهالي القدس عند سؤالهم عن القرى والبلدات التي أقيمت عليها مستوطنات بسغات زئيف والتي أقيمت على أراضي قرية بيت حنينا، بلدة حزما وقرية عناتا، ومستوطنة رامات شكول والتي أقيمت على أراضي قرية شعفاط ومستوطنة معليه ادوميم التي أقيمت على أراضي قرى أبو ديس، العيزرية، سلوان، ، العيسوية، الطور، عناتا، والخان الأحمر.

تصوير وإعداد: هنادي الخطيب وجمانة الديسي

 

فريق عمل قدسكم

فريق عمل قدسكم

نحن شباب مقدسيون متطوعون في "قدسكم" بالتزامن مع دراستنا للصّحافة والإعلام في الجامعات، نتدرب على مهارات العمل الإعلامي سعياً لإنتاج مواد (مكتوبة، مرئية، سمعيّة) وبشكل متوازي مع حرصنا على نقل صورة القدس وفق رؤية شبابيّة، نسلط الضّوء على مواضيع تهمّ الشباب المقدسي، ونراهن على الاستفادة من التجربة واكتساب مهارات وأدوات العمل الإعلامي والانكشاف على السّاحة الإعلامية، وبناء شبكة علاقات تخدم مستقبلنا المهني.

مقالات ذات صلة

147 Views