سمو | لا تضرب كف بس عدل طاقية

8 اب 2017

صابرين عبيدات

 

“سمو – لا تضرب كف … بس عدل طاقية” هو مخيم صيفي للأطفال، امتد لخمسة أيام متتالية في القدس والخليل، وشمل العديد من النشاطات والألعاب الهادفة. اختتمته مؤسسة الرؤيا الفلسطينية في القدس بتاريخ 3 آب 2017 بحضور 100 طالب وطالبة من عمر (14 – 17) عاماً، وستختتمه في الخليل بتاريخ 10 آب 2017 بعدد ونشاطات مماثلة.
خلال المخيمين، عرضت الطلائع ٤ حملات حول ظاهرتي العنف ضد الفتيات والتنمر. سيتم تنفيذ واحدة من الحملات في القدس بالشراكة مع ( المركز النسوي مخيم شعفاط، وجمعية نساء الحياة من أجل الديمقراطية، ومجموعة ساند، ونادي أبناء القدس)، وفي الخليل بالشراكة مع (جمعية نهضة بنت الريف، مركز بلدية الخليل المجتمعي (شارك)، مركز طارق بن زياد المجتمعي.، نادي شباب صوريف).

نُفذ المشروع من قبل مؤسسة الرؤيا الفلسطينية بالشراكة مع اليونسيف وبتمويل من الحكومة الفنلندية.

ماذا تعرف عن مخيم سمو الذي تم تنفيذه في القدس؟ كيف كان وما مدى تأثيره على المشاركين؟ شاهد في هذا التقرير من تصوير وإعداد مراسلة قدسكم صابرين عبيدات.

فريق عمل قدسكم

فريق عمل قدسكم

نحن شباب مقدسيون متطوعون في "قدسكم" بالتزامن مع دراستنا للصّحافة والإعلام في الجامعات، نتدرب على مهارات العمل الإعلامي سعياً لإنتاج مواد (مكتوبة، مرئية، سمعيّة) وبشكل متوازي مع حرصنا على نقل صورة القدس وفق رؤية شبابيّة، نسلط الضّوء على مواضيع تهمّ الشباب المقدسي، ونراهن على الاستفادة من التجربة واكتساب مهارات وأدوات العمل الإعلامي والانكشاف على السّاحة الإعلامية، وبناء شبكة علاقات تخدم مستقبلنا المهني.

مقالات ذات صلة

134 Views