حول قدسكم

حول قدسكم

قُدسكم مجلّة إلكترونيّة تفاعليّة، مقدسيّة فلسطينيّة، تعمل من خلال شبكة شباب مقدسيين بأدوات الصّحافة الحديثة، يعملون على رصد قصص وأهم قضايا المدينة، وتشجيع صحافة المُواطن لنقل الواقع بأعلى درجات الدّقة، لتُطلّ بالجمهور على القدس، انطلاقاً من هويّة محلّيّة بصريّة متميّزة تُحاكي واقع المقدّسيّ، وتؤازره.

يُعنى قدسكم بثقافة حياتية متنوعة، لا تُهمل نقل الأحداث الراهنة، كمكوّن فاعل مع محيطه، حيّ وعضوي من مكوّنات المجتمع المحلّي المقدسي، يؤثّر ويتأثّر، ليقدّم واقع المدينة بقالب خفيف لكن عميق، بإنتاج محتوى أصيلٍ ليس للمُسلّمات فيه متّسع، رافضٍ للقُيود والصّورة النّمطيّة، بما يستعرض تشكّلات حياة المواطن المقدسي، أفراحه وأحزانه وهمومه وانتصاراته. ويسلّط الضّوء على معاناة المقدسيّ وما يتعرّض له من قمع وتنكيل وحصار على أيدي الاحتلال الصّهيوني.

وكجزء من منظومة إعلاميّة فلسطينيّة، نقدّم خدمة صحفيّة إعلاميّة مقروءة ومسموعة ومرئيّة، ومن خلال توظيف الوسائط المتعدّدة ليغدو الموقع مرجعاً مُفعماً بالقدس، تاريخها شعبها، ثقافته وحضارته، لمواجه الدّعاية الصّهيونيّة المُعادية بما يرفد الصّحافة المحليّة والعربيّة والدّوليّة بمادّة غنيّة.

تُشكّل هموم المقدسيّين عصب الخطّ التحريري للموقع، مبتعدين عن التجاذبات السياسية القائمة، ناقدين ولكن لغرض البناء، وواعين لما حولنا، مُنحازين للحقيقة، بما يجمع الفلسطيني في أجزاء الوطن، الداخل والخارج، والعمق المُحتلّ عام ١٩٤٨والمُواطن العربي في الدّول العربيّة ويعمّق صلتهم بالمدينة.

لماذا قُدسكم؟

يكتسب موقع قدسكم أهمّيّته من أهمّيّة مدينة القدس، وما يعيشه أهل المدينة من طقوس وانتصارات وهموم ضمن واقع حياتهم اليومي، ولغياب موقع يُعنى بالأحداث الجارية في القدس، والقضايا الواجب تسليط الضّوء عليها، والحياة اليوميّة المليئة بالحكايات المقدسيّة والمعاناة جرّاء الاحتلال، أيقنّا ضرورة وجود موقع يخدم الإنسان المقدسي، ويرتقي بواقع المدينة، من خلال نتاج ورؤية شبابيّة.

من نحن؟

بتنفيذ من:

Palestinian Vision

:وبشراكة

DW Akademie_4C.eps

:بدعم