من نحن

من نحن

شباب مقدسيون متطوعون في “قدسكم”، نتدرب على مهارات العمل الإعلامي سعياً لإنتاج مواد متعددة الوسائط. نسعى لتسليط الضوء على مواضيع تهم الشباب المقدسي لعرضها بعيداً عن النمطية المتناولة في وسائل الإعلام الأخرى. لا نتبع لأي حزب سياسي ولسنا منحازين إلا للحقيقة. نراهن من خلال قدسكم على الاستفادة من التجربة واكتساب مهارات وأدوات العمل الإعلامي والانكشاف على السّاحة الإعلامية، وبناء شبكة علاقات تخدم مستقبلنا المهني.

حول قدسكم

قدسكم هو أحد المشاريع المنفذة من قبل مؤسسة الرؤيا الفلسطينية وبالشراكة مع أكاديمية دويتشيه فيله الألمانية. انطلق المشروع في العام 2014 من العاصمة المقدسة بهدف نقل صوت القدس وقصصها وأحداثها برؤية شبابية مميزة ونظرة مختلفة، وذلك من خلال خلق فضاء شبابي مقدسي متعدد الوسائط يديره طلاب إعلام وصحفيون مقدسيون.

يستهدف المشروع الشباب المقدسي بشكل خاص ويعالج مختلف المواضيع المهمة بالنسبة لجيل الشباب في القدس كالصراعات والتوجهات الجديدة، العادات والتقاليد، رؤى حياتية غير اعتيادية، ومواضيع مثيرة للجدل. يعمل المشروع على تدريب الفريق من خلال تنمية مهارات العمل الإعلامي المختلفة وتغذية الثقافة والوعي الشبابي من خلال فعاليات وجولات مختلفة للقرى المقدسية.

تشكل هموم المقدسيين عصب الخط التحريري لفريق الموقع بعيداً عن التجاذبات السياسية القائمة، ناقدين ولكن لغرض البناء، وواعين لما حولنا، مُنحازين للحقيقة، بما يجمع الفلسطيني في أجزاء الوطن، الداخل والخارج، والعمق المُحتلّ عام ١٩٤٨ والمواطن العربي في الدول العربية ويعمق صلتهم بالمدينة.